كندا : أونتاريو تسعى لاستقبال المزيد من المهاجرين للعمل في الصناعة بشروط

يبدو أن أونتاريو بحاجة ماسة للمزيد من العمال الصناعيين في قطاعات مختلفة من الصناعات، حيث يوجد وظائف شاغرة في قسم العمال المختصين بآلات الخياطة وعمال الصناعات الإلكترونية وغيرها، وليست هذه الفرص هي مجرد فرص عمل عادية، حيث أعلنت أونتاريو أنها ستقوم بتقديم إقامة دائمة لكل من يشغل وظيفة في قطاع ما من قطاعات الصناعة فيها، شرط أن يعمل هؤلاء المهاجرون الجدد خارج منطقة تورونتو الكبرى.

وكجزء من خطة تم الإعلان عنها سابقاً خصوص رفع مستوى الهجرة إلى المجتمعات الأصغر، أصدرت المقاطعة يوم الأربعاء قائمة تضم 13 وظيفة من وظائف الصناعة المطلوبة والتي ستؤهل العمال الأجانب للحصول على إقامة دائمة في كندا.

وقد منحت المقاطعة في السابق فرصة للعمال ذوي المهارات الأقل في 10 اختصاصات، لكن لم يتم حينها تحديد المكان الذي يجب أن يعمل فيه هؤلاء العمال، وبموجب البرنامج ، يمكن لأصحاب العمل توظيف العمال الأجانب والتوصية بهم كمهاجرين محتملين للحصول على الإقامة الدائمة في المقاطعة.

المشكلة الوحيدة في هذا الأمر هي أن معظم العمال أرادوا العمل في منطقة تورنتو الكبرى ، الأمر الذي أدى إلى نقص العمال الصناعيين في كل مكان آخر في كندا.

وقد أصدرت شركة Randstad Canada ، وهي مزود لخدمات الموارد البشرية ، للتو قائمة بأفضل 10 وظائف مطلوبة في كندا في عام 2020
القادمين الجدد على البقاء في تلك المجتمعات المحددة.وقالت دوغلاس: “يبقى الناس بكل تأكيد في المجتمعات التي تقوم بالترحيب بهم، وتقديم وظائف بأجور لائقة ، أو توفير مدارس عامة جيدة، وغيرها من أشكال الدعم الثقافي”.

وفي هذا العام ، خصصت أوتاوا 6650 موقعاً وظيفياً في أونتاريو من خلال برنامج مرشح الهجرة في أونتاريو لاختيار المهاجرين الذين يمكنهم تلبية احتياجات سوق العمل المحلية بأفضل شكل، وتود المقاطعة مضاعفة هذا العدد في عام 2022.
بدورها رحبت ديبي دوغلاس من مجلس أونتاريو لخدمات وكالات المهاجرين بالتغييرات المقترحة، لكنها قالت إن المسؤولين بحاجة إلى بذل المزيد لمساعدة هؤلاء بدورها رحبت ديبي دوغلاس من مجلس أونتاريو لخدمات وكالات المهاجرين بالتغييرات المقترحة، لكنها قالت إن المسؤولين بحاجة إلى بذل المزيد لمساعدة هؤلاء القادمين الجدد على البقاء في تلك المجتمعات المحددة.

وقالت دوغلاس: “يبقى الناس بكل تأكيد في المجتمعات التي تقوم بالترحيب بهم، وتقديم وظائف بأجور لائقة ، أو توفير مدارس عامة جيدة، وغيرها من أشكال الدعم الثقافي”.

وفي هذا العام ، خصصت أوتاوا 6650 موقعاً وظيفياً في أونتاريو من خلال برنامج مرشح الهجرة في أونتاريو لاختيار المهاجرين الذين يمكنهم تلبية احتياجات سوق العمل المحلية بأفضل شكل، وتود المقاطعة مضاعفة هذا العدد في عام 2022
كندا بالعربي