ملف “شوشو” أمام التعقيب والنيابة العمومية بالمنستير تطلب تغيير المحكمة !

قال الناطق الرسمي باسم محاكم المهدية والمنستير، المساعد الأول لوكيل الجمهورية، فريد بن جحا، أن ملف الوردانيين أو ما بات يعرف بملف “شوشو” هو محل نظر حاليا من قبل وكيل الدولة العام بمحكمة التعقيب.

وأكد فريد بن جحا، في تصريح لجريدة “المغرب” في عددها الصادر اليوم الجمعة، أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير قد طلبت استجلاب الملف لتغيير الجهة القضائية المختصة بالنظر إلى محكمة أخرى، وذلك لتوفبر ضمانات المحاكمة العادلة خاصة وأن إطارات سامية تم ذكرها في ملف الحال تعمل بدائرة قضاء محكمة الاستئناف بالمنستير، وفق قوله.
وأوضح جحا، أن مجلة الاجراءات الجزائية قد أجازت استجلاب الملف لدفع أي شبهة جائزة وضمانا لحسن سير الأبحاث.
كما لفت المساعد الأول لوكيل الجمهورية، إلى أن مطلب الاستجلاب محل درس من قبل وكيل الدولة العام لمحكمة التعقيب، ومن المنتظر إما أن يقع تبني الاستجلاب وتغيير المحكمة، أو رفض الطلب وإرجاع الملف إلى المحكمة الابتدائية بالمنستير من جديد لمواصلة النظر فيه من طرف قاضي التحقيق المتعهد.
وكان قد أثار ملف “شوشو” ضجة إعلامية كبيرة، منذ نوفمبر الماضي، وذلك بنشر مقاطع فيديوهات لكل من النقيب زياد فرج الله، ويوسف بن سالم المكنى بــ “شوشو”، حيث أكدوا وجود مخازن أسلحة بجهة الوردانين وتورط هذا الأخير في تسفير الشباب إلى بؤر التوتر والقيام بعمليات اجرامية أخرى بتعليمات من رجل أعمال وأطراف نافذة في الجهة.
المغرب